طهران/بيروت/جنيف، 15 يناير/كانون الثاني 2026 - يعرب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عن حزنه العميق لمقتل أمير علي لطيفي، أحد موظفي جمعية الهلال الأحمر الإيراني، وإصابة خمسة من زملائه الآخرين، وذلك أثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني بمحافظة جيلان في إيران، بتاريخ 10 يناير/كانون الثاني 2026.
ويقدّم الاتحاد الدولي خالص تعازيه إلى عائلة الفقيد وأحبّائه، وإلى جميع زملائه في جمعية الهلال الأحمر الإيراني.
ويؤكّد الاتحاد الدولي تضامنه الكامل مع جمعية الهلال الأحمر الإيراني، ومع جميع العاملين في المجالين الطبي والإنساني الذين يواصلون تقديم المساعدة المنقذة للحياة في هذه الظروف الصعبة. ويشدّد الاتحاد الدولي على ضرورة حماية العاملين في المجال الإنساني.
وتُعد جمعية الهلال الأحمر الإيراني منظمة إنسانية وجزءًا من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وتعمل وفق المبادئ الأساسية للحركة، وهي: الإنسانية، والحياد، وعدم التحيّز، والاستقلالية.
إن سلامة وحماية العاملين في المجال الإنساني، فضلاً عن احترام شارات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، أمران أساسيان لضمان استمرار تقديم المساعدات المنقذة للحياة، بشكل محايد، إلى الأشخاص المتضرّرين.
ويُعرب الاتحاد الدولي عن بالغ قلقه إزاء تداعيات الاضطرابات المستمرة على الشعب الإيراني، ويؤكّد أنه يواصل متابعة التطوّرات عن كثب، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الإيراني.
للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل عبر: [email protected]
في بيروت: مي الصايغ، 0096176174468
في جنيف: توماسو ديلا لونغا، 0041797084367